انسحاب 7437 مرشحاً من انتخابات "مجلس الشعب" المقررة الاثنين المقبل

13.07.2024 | 21:25

انسحب 7437 مرشحاً من انتخابات "مجلس الشعب" المقررة يوم الاثنين المقبل في سوريا.

وبحسب صحيفة "البعث"، أوضح رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات "جهاد مراد"، اليوم السبت، أنّ عدد المستمرين في الترشح بلغ 1516، بينهم 409 في القطاع "أ"، و1107 في القطاع "ب"، يتنافسون على 250 مقعد في "مجلس الشعب".

كما بينّ "مراد"، أن اللجان القضائية الفرعية في المحافظات أنجزت مهامها بتحديد مراكز الاقتراع قبل 7 أيام من يوم الانتخاب والتي بلغ عددها 8151 مركز اقتراع.

في حين تمت دراستها من قبل اللجان القضائية دراسة متأنية راعت فيها أن تكون ضمن التجمعات السكنية الكبيرة والتجمعات العمالية ومخدمة بوسائل النقل بحيث يتمكن الناخبون من الوصول إليها بيسر وسهولة.

وأشار رئيس اللجنة القضائية إلى أنّ جميع أعضاء لجان مراكز الانتخاب في المحافظات، أدوا اليمين القانونية وتمت تسميتهم من قبل المحافظين توفيقاً لأحكام المادة 15 من قانون الانتخابات العامة.

وأكدّ "مراد" على أنّ الدعاية الانتخابية مستمرة وتتوقف قبل 24 ساعة من اليوم المحدد للانتخابات، ويحظر على المرشحين ووسائل الإعلام خلال فترة الصمت الانتخابي الدعاية للمرشحين أو الأحزاب ويقتصر دور الإعلام على التشجيع للمشاركة في عملية الاقتراع وهذا ما نصت عليه المادة 58 من قانون الانتخابات العامة.

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved